اليوم الوطني
في اليوم الأول من برج الميزان الموافق العشرين من شهر شعبان 1426هـالثالث والعشرين من شهر سبتمبر 2005م تحل الذكرى الرابعة والسبعون ليومنا الوطني المجيد.. ففي مثل هذا اليوم من عام 1351هـ 1932م سجل التاريخ مولد المملكة العربية السعودية بعد ملحمة البطولة التي قادها المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - على مدى اثنين وثلاثين عاماً بعد استرداده لمدينة الرياض عاصمة ملك أجداده وآبائه في الخامس من شهر شوال عام 1319هـ المواف 15 يناير 1902م.

وفي 17 جمادى الأولى 1351هـ صدر مرسوم ملكي بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية, واختار الملك عبدالعزيز يوم الخميس الأول من الميزان الموافق 21 جمادى الأولى من نفس العام الموافق 23 سبتمبر 1932م يوماً لإعلان قيام المملكة العربية السعودية.

أربعة وسبعون عاماً حافلة بالإنجازات على هذه الأرض الطيبة والتي وضع لبناتها الأولى الملك المؤسس وواصل أبناؤه البررة من بعده استكمال البنيان حتى غدت المملكة العربية السعودية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز - حفظه الله - دولة عصرية تحظى بمكانة مرموقة على جميع الأصعدة الإقليمية والدولية.
وأتى بعده خادم الحرمين الشريفين المللك عبدالله بن عبد العزيز ليواصل المسيرة المباركة.


وبهذه المناسبة العظيمة نضع هنا ملف عن هذا اليوم العظيم
فلنشارك جميعاً بهذا
وهذه مطوية عن اليوم الوطني